منتديات عصابة مافيا عربية

MAFIA

المواضيع الأخيرة

» قلعة الربح من الأنترنت - أحدث الإستراتجيات المجانية للربح من الأنترنت
الثلاثاء مارس 25, 2014 1:59 pm من طرف lamrisif

» معهد أرباحي - لدروس الربح من الأنترنت وشروحات تطوير المواقع والمنتديات
الأحد نوفمبر 04, 2012 2:26 pm من طرف lamrisif

» قلعة الربح من الانترنت طريقك السهل نحو تعلم الربع والعمل من الانترنت
الإثنين سبتمبر 03, 2012 1:27 am من طرف lamrisif

» Sketch Master لتحويل صورك الي رسوم باليد ...تصاميم - جرافيكس -فلاش
السبت مارس 13, 2010 7:35 pm من طرف المدير mafia

» ||◄ تصميمات جاهزة ومدعم العربية مع برنامج EasyBanner ►||
السبت مارس 13, 2010 7:34 pm من طرف المدير mafia

» حان وقت التغيير Focus Photoeditor
السبت مارس 13, 2010 7:32 pm من طرف المدير mafia

» حصري أغنى رجل في العالم كان منذ صغره رجل أعمال داهية
السبت مارس 13, 2010 7:27 pm من طرف المدير mafia

» اغرب البنايات في العالم .. اشكال ولا في الاحلام
السبت مارس 13, 2010 7:12 pm من طرف المدير mafia

» تسريحات شعر جديدة 2010 للبنات اسرعوااااااااااااااااااااااا
السبت مارس 13, 2010 7:08 pm من طرف المدير mafia

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني

ترحيب بأي زائر

الإثنين مارس 08, 2010 2:40 am من طرف المدير mafia

نحن نرحب بكل زائر جديد في منتدانا اجو ان تنضمو لينا ونتبادل مواضيع وثقافات


و شكرااااااااااااااا


    *¤!||!'~`(( الـطــبــيــعــة الـخـلابــة فــي دولــة قـــطـــــر ))`~'*¤!||!¤*

    شاطر
    avatar
    المدير mafia
    Admin

    عدد المساهمات : 169
    نقاط : 519
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 08/03/2010
    العمر : 25

    *¤!||!'~`(( الـطــبــيــعــة الـخـلابــة فــي دولــة قـــطـــــر ))`~'*¤!||!¤*

    مُساهمة  المدير mafia في الأربعاء مارس 10, 2010 3:10 pm



    مـرحـبـا بكـل اعضـاء و رواد مـنتـدى

    السياحة العربية




    المعلومات الأساسية
    العاصمة: الدوحة. -المساحة: 11437كم2. -الموقع: بين خطي عرض 25و26 شمالا وبين خطي طول 51و52 شرقا. -عدد السكان: 750 الف نسمة. -اليوم الوطني: 3 سبتمبر ( تاريخ الاستقلال من عام 1971م) -المدن الرئيسية: الخور، دخان، مسيعيد، الريان، الشمال، الوكرة. -اللغة: العربية وتستخدم الانجليزية على نطاق واسع. -العملة: الريال القطري -التوقيت: 3 ساعات + غرينتش -الرمز الكودي: QA -الدوام الرسمي: الاجهزة الحكومية والبنوك من الثامنة صباحا حتى الثالثة ظهرا والعطلة الاسبوعية يومي الجمعة والسبت اما القطاع الخاص فالدوام على فترتين صباحية ومسائية والعطلة يوم الجمعة. -الكهرباء: 240 فولت. -المرافئ والمطارات: مطار الدوحة الدولي هو المطار الرئيسي وهو قريب جدا لمركز العاصمة وميناء الدوحة وهو الميناء الرئيسي وهناك موانئ تجارية وصناعية هامة في مسيعيد وراس لفان والخور. -تأشيرة الدخول: الحصول عليها سهل وخاصة التأشيرة السياحية وزيارات الاقارب ورجال الاعمال. وعلى حاملي تأشيرة تزيد مدتها على ثلاثة شهور او للاقامة اجراء الفحص الطبي المطلوب. -الجمارك: السلع والاحتياجات الشخصية معفاة من الجمارك ويتم استيفاء رسوم زهيدة على الواردات. ولا توجد قيود على ادخال او اخراج الاموال. -اهم الموارد: الغاز الطبيعي، البترول، الثروة السمكية. -الصناعات: البتروكيماويات، الاسمدة، الغاز المسال، الحديد والصلب، المواد الغذائية، الصناعات التحويلية. -الصادرات: الغاز، النفط، الاسمدة، البتروكيماويات. -المحاصيل الزراعية: الخضراوات، الحبوب، الفواكه، الاعلاف. -الواردات: الاجهزة الالكترونية، الآليات، المواد الغذائية، اللحوم والماشية، المنسوجات والملابس الجاهزة. - المناخ: مناخ قطر في الصيف حار ورطب، وفي الشتاء معتدل، ولكل جماله. فليالي الصيف تشهد اقبالا على عالم البحر، والشواطئ والمنتجعات والمقاهي البحرية، وفي الشتاء تزداد روعة المكان مع روعة وجمال الطقس المعتدل ليلا ونهاراً.

    هواتف ضرورية
    الخط الدولي: 974+ استعلامات الهاتف: 180 وزارة الخارجية هاتف 4334334
    وزارة الداخلية هاتف 4330000 وزارة التربية والتعليم العالي هاتف 4333444 وزارة الصحة العامة هاتف 4468468
    الهيئة العامة للسياحة هاتف 4411555 الهيئة العامة للطيران المدني هاتف 4240111 وكالة الاعلام الخارجي هاتف 4847777
    وكالة الأنباء القطرية هاتف 4322725 الهيئة العامة للجمارك هاتف 4457457 غرفة تجارة وصناعة قطر هاتف 4621131
    الخطوط الجوية القطرية هاتف 4333777 استعلامات الطيران هاتف 4622999
    مركز قطر الدولي للمعارض هاتف 4831666 الكهرماء هاتف 4845555 ادارة المرور هاتف 4890666
    ادارة الهجرة والجوازات هاتف 4882882 البريد العام هاتف 4464000 الشرطة، المطافي، الاسعاف هاتف 999
    المجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث هاتف 4831333 مصرف قطر المركزي هاتف 4456465

    السياحة الدينية والتاريخية

    مواقع السياحة التاريخية في قطر

    متحف قطر الوطني
    يعد البناء في حد ذاته تحفة في فن العمارة القطرية، ويضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية التقليدية والتاريخية التي تعود لقطر والمنطقة، إضافة إلى معرض يتتبع ويؤرخ لتطور البلاد بعد اكتشاف النفط. أما المتحف البحري فهو متحف في الهواء الطلق يعرض القوارب التقليدية ذات الصارية الواحدة بأحجامها الكاملة داخل إحدى برك المياه. أما المتحف المائي الوطني فهو يضم مجموعة متنوعة من أشكال الحياة البحرية في الخليج.

    متحف الفن الاسلامي:
    يشكل مشروع المتحف الإسلامي الذي يجري تنفيذه في قطر لفته نوعية في العودة الى قراءة فنون الحضارة الاسلامية التي تركت بصماتها في الحضارة الانسانية الى اليوم، وسيكون احد المعالم المميزة وعلامة بارزة في تاريخ المتاحف والآثار الإسلامية على مستوى العالم.

    متحف الشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني
    المتحف هو جزء لا يتجزأ من المعالم الثقافية في قطر يحتوي عل العديد من المقتنيات هناك التحف و الاواني و الاثاث و السيارات و الاوراق النقدية و المنسوجات و المتحجرات وأدوات القنص و الصيد البحري وغيرها .. وتشمل اقسام المتحف مقتنيات للماضي والحاضر.

    بيت التقاليد الشعبية
    هذا المتحف عبارة عن بيت قطري تقليدي من القرن العشرين تم ترميمه وتجديده. يعطي المتحف للناظر والزائر لمحة عن الحياة في قطر قبل حقبة النفط.

    متحف السلاح
    يستحق متحف السلاح في منطقة "اللقطة" زيارة من ضيوف المدينة. فهناك يجد الزائر مجموعة معروضات كبيرة من السيوف الذهبية من المنطقة وكذلك من الخناجر المقوسة التقليدية إضافة إلى أسلحة ودروع قديمة تعود إلى أزمنة تصل حتى القرن السادس عشر.

    متحف البريد
    يقع متحف البريد بجانب مكتب بريد السوق، وهو يؤرخ للأيام الأولى للخدمات البريدية في قطر، ويضم مجموعة من المقتنيات القديمة التي تعود إلى العصر الفكتوري، بما فيها موازين قديمة وصناديق بريد وطوابع. ومن بين أماكن الجذب الرئيسية الأخرى داخل منطقة الدوحة: قلعة الكوت والمعروفة أيضا بقلعة الدوحة. وهذه القلعة المبنية على طراز قلاع شمال إفريقية العربية تذكر بالنفوذ العثماني خلال القرن التاسع عشر .

    قلعة الركيات
    بنيت هذه القلعة من الطين والحصى، وهي كمثيلاتها من القلاع المتعددة في قطر بُنيت على شكل مستطيل وبها أبراج على الزوايا الاربع.

    برج برزان
    يعتبر شكله الذي على هيئة حرف( T) فنا معماريا فريدا من نوعه في منطقة الخليج. وهو بناء مستطيل مكوّن من ثلاثة طوابق وله درج خارجي.

    قلعة أم صلال محمد
    تتميز هذه القلعة بجدرانها العالية السميكة والواجهة المثيرة للاعجاب. وسوف تجد داخل القلعة أمثلة عديدة عن الفن المعماري والزخرفة.

    قلعة الوجبة
    كانت قلعة الوجبة بأبراجها العالية وجدرانها السميكة موقعا لمعركة مشهورة، وتعتبر أقدم قلعة في البلاد. ففي عام 1893 قام القطريون تحت قيادة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني بهزيمة الجيوش العثمانية.

    الجساسية
    تحتوي على العديد من الصخور المنحوتة التي يُعتقد بأنها تعود الى عصور ما قبل التاريخ.

    قلعة مروب
    بنيت قلعة مروب في العصر العباسي على أساسات قلعة قديمة، وهي تقع على الساحل الغربي لقطر وتحمل الطابع العباسي لفن العمارة. ويوجد إلى شمال القلعة تجمع لنحو 250 منزلا على شكل قوس.

    قلعة الغوير
    بنيت جدرانها السميكة من الحصى والطين على شكل مستطيل.

    قلعة الشقب
    تقع هذه القلعة في الجزء الشمال الشرقي من البلاد و تبعد حوالي 110 كم عن الدوحة. هذه القلعة مستطيلة الشكل ولها أربعة أبراج - وهو تصميم شائع للقلاع التي بنيت في الصحراء ما بين القرنين السابع عشر والتاسع عشر.

    قلعة اليوسفية
    تقع في الشمال، لم يتبق منها سوى أساسها المبني بالحجارة الجيرية والطين. ويرجع تاريخ بنائها إلى القرن التاسع عشر الميلادي، وقد عثر فيها على بقايا فخارية تعود إلى القرن الثالث عشر.

    الزُّبارة
    تقع مدينة الزبارة على بعد 100 كم غرب مدينة الدوحة. تأخذ هذه القلعة الشكل المربع وهناك أبراج دائرية في ثلاثة زوايا منها وبرج مستطيل في الزاوية الرابعة.

    الوكرة
    الوكرة مدينة صغيرة تقع على الساحل وسط المسافة بين الدوحة ومسيعيد. وهي مركز تجارة وصيد مزدهر فيه ميناء قديم مازال مستخدما حتى اليوم.

    مدينة الخور
    تقع على بعد سبعة وخمسين كيلومترا من الدوحة شمال قطر. كانت الخور حتى مطلع الأربعينات من القرن الماضي ميناء ينبض بالحياة ومركزا لصناعة صيد اللؤلؤ.

    قلعة أم الماء
    كل ما تبقى من القلعة هو أسسها المبنية من الحجر الجيري والطين، ويرجح أن يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر الميلادي

    السياحة العائلية والترفيهية

    أهم المواقع السياحية


    -منتجع شاطئ سيلين:
    يقع على بعد (55) كيلومتراً من العاصمة الدوحة. ويقدم المنتجع خيارات واسعة من الغرف والشاليهات والفلل تطل كلها على البحر.

    - منتجع الغارية
    يقع في منطقة الغارية والتى تطل على البحر يحتوى على عدد من الفلل المفروشة ديلوكس وسوبر ديلوكس ، وملاعب للأطفال وحمام سباحة ومطاعم.

    -المدينة الترفيهية (مملكة علاء الدين):
    تقع هذه المدينة في منطقة الخليج الغربي وبها أكثر من (18) لعبة مختلفة ومناسبة لكافة الأعمار وتشتمل المدينة على استراحة وبحيرة اصطناعية ومسرح وكافتيريا. تفتح أبوابها من4إلى11 مساء من الأحد إلى الجمعة أما الاثنين والأربعاء فمخصص للسيدات والأطفال أقل من 12 سنة فقط.

    -حديقة الحيوان:
    تقع هذه الحديقة على مسافة (20) كيلومتراً من الدوحة على طريق سلوى وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات والزواحف والطيور وبها مدينة ألعاب مصغرة للأطفال. والحديقة مفتوحة من الساعة 2-7 مساءً يومياً ماعدا يوم الأحد.

    -حديقة الرميلة:
    تقع على كورنيش الدوحة وتضم مسطحات خضراء والعاباً للأطفال وسوقاً شعبية ومطاعم. وهي مفتوحة على الدوام بدون رسم دخول.

    -حديقة دحل الحمام:
    تقع في مدينة خليفة الشمالية وتضم العديد من المسطحات الخضراء وممرات للمشي بالإضافة إلى ملاعب مختلفة للأطفال وهي مفتوحة للعائلات بدون رسم للدخول .

    -شاطئ خور العديد:
    يقع على الطرف الجنوبي الشرقي ويبعد (78) كيلومتراً عن مدينة الدوحة ويمتاز هذا الشاطئ الجميل بكثبانه الرملية التي يصل ارتفاع بعضها إلى حوالي أربعين متراً، إضافة إلى شواطئ فويرط ودخان وغيرها.

    -الجساسية:
    سلسلة من الجبال الصخرية المطلة على الساحل الشمالي الشرقي للبلاد بين قريتي( الحويلة) و(فويرط) وتتميز بمئات المنحوتات المنتشرة عليها ويعود تاريخ بعضها إلى عصور ما قبل التاريخ.

    -محمية المها:
    من بين أماكن الجذب السياحي المحلية الأخرى مزرعة تربية المها والتي أنشئت لحماية هذا النوع المهدد بالانقراض من ظباء الصحراء. وتعرف المها بأنها الحيوان الوطني الرمزي لدولة قطر.

    النوادي الترفيهية


    -نادي الدانة:
    يقع داخل مجمع خليفة للتنس والاسكواش. ويقدم لأعضائه وضيوفهم تسهيلات رياضية جمة من خلال ملاعب التنس المكشوفة والمغطاة.

    -نادي الــدوحـة:
    يقع في منطقة رأس أبوعبود مواجهاً لمياه الخليج ويقدم لأعضائه وضيوفهم تسهيلات متعددة من أهمها شواطئ رائعة ومسبح كبير مزود بنظامي تبريد وتدفئة.

    -النادي الدبلوماسي:
    يقع النادي الدبلوماسي في منطقة الخليج الغربي ويقدم لأعضائه تسهيلات راقية تتمثل في قاعة لممارسة مختلف الألعاب وقاعة لاجتماعات رجال الأعمال وقاعة متعددة الأغراض تتسع لأربعمائة شخص.

    - نادي السباق والفروسية:
    يضم النادي مضماراً رملياً وآخر عشبياً كما أن هناك ساحات للعرض تقام عليها مسابقات جمال الخيل والبطولات المحلية و يشرف النادي على سباقات سنوية مثل سباق سيف الأمير وسباق قطر الصحراوي الدولي.

    -نادي الدوحة للجولف:
    يعد نادي الدوحة للجولف من أفضل ملاعب الجولف في الشرق الأوسط نظراً لما يتمتع به من موقع جميل وتسهيلات راقية مما جعله حقاً محطة للأنظار ومحلاً لاستقطاب البطولات لمحترفي الجولف لاسيما من اليابان وأمريكا وأوروبا. -المطـاعــم: وتوجد أغلب المطاعم الراقية والفخمة في الفنادق والنوادي. بينما يوجد عدد كبير من المطاعم الجيدة التي تناسب جميع الأذواق في شارع السد أما شارع المر قاب الموازي لشارع السد ففيه عدد كبير من المطاعم العربية والآسيوية البسيطة التي تقدم خدمات خارجية سريعة.

    الأسواق والمراكز التجارية


    -أولا: الأسواق التقليدية:
    سوق واقف: يقع في وسط العاصمة وتفتح محاله منذ الصباح الباكر وتغلق وقت الظهيرة لتعاود العمل مساءً. تتواجد فيه معظم الحرف اليدوية التقليدية مثل العطارة والتوابل، وصياغة الذهب، والخياطة والتطريز، وصنع العباءات العربية للرجال والنساء كما تباع السيوف والخناجر فضلا عن البضائع المختلفة. سوق الخميس والجمعة: وهو مخصص للبضائع المعروضة في الهواء الطلق في باحة واسعة على طريق سلوى يجتمع عليه الزبائن في يومي الخميس والجمعة منذ الصباح وحتى وقت متأخر من الليل وتباع فيه مختلف البضائع وتتميز بأسعارها الرخيصة وجودتها المتواضعة.

    -ثانياً: سوق وسط المدينة:
    ويتكون من مجموعة أسواق منها سوق فالح والعسيري والجبر والديرة والأحمد ومن أهم معروضاته الأقمشة المتنوعة والملبوسات والأجهزة الكهربائية. وتفتح محاله على فترتين صباحية ومسائية.

    - ثالثا: المراكز التجارية الراقية ومن أهمها:
    ستي سنتر والمول والمركز ولاند مارك وحياة بلازا ورويال بلازا ومجمع الفردان ومركز المانع والمفتاح والسلام بلازا والصالون الأزرق وسيتي بلازا ومركز اللولو وغيرها. تروج هذه المراكز التجارية لسلع متنوعة من أمريكا وأوربا وشرق آسيا إضافة إلى مرافق للترفيه تشمل المطاعم والمقاهي ودور السينما وأماكن لألعاب الأطفال.وتفتح هذه المراكز من 9 - 12 ظهرا ثم في الفترة المسائية من 4- 9 مساء بينما يخصص يوم الجمعة في بعض المراكز للعائلات ويكون دوامها من 3-10 مساء. ويوجد الكثير من هذه المجمعات التجارية على جانبي كل من شارعي السد والمرقاب فضلا عن الدائري الثالث وشارع حمد الكبير في وسط الدوحة.

    سياحة التسوق
    الزائر لدولة قطر يجد في المحلات الصغيرة او المجمعات التجارية الكبيرة ما يتماشى مع ميزانيتك المرصودة للتسوق في قطر. الاختيارات متعددة من الماركات العالمية والحرف اليدوية التقليدية حيث تتوزع مناطق التسوق في جميع مناطق الدوحة. فلا تستغرب اذا وجدت طلبك في آخر الأماكن التي تخطر ببالك! تجول، وابحث جيدا عما ترغب بالحصول عليه. وإذا كنت من محبي البحث عن الحرف اليدوية التقليدية مثل العطارة والتوابل وصياغة الذهب والخياطة والتطريز والعباءات العربية التقليدية، قم بزيارة الأسواق التقليدية التي تقع في وسط العاصمة والتي سوف تجد فيها أيضا بعض المحلات التي تعرض السيوف والخناجر فضلا عن اسواق الأقمشة المختلفة والملبوسات الجاهزة. أما إذا كنت تبحث عن الماركات العالمية بالإضافة الى الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة، فقم بزيارة المراكز والمجمعات الكبيرة المنتشرة في شتى انحاء مدينة الدوحة مثل سيتي سنتر - الدوحة الذي يعد الأكبر في المنطقة وسابع اكبر المراكز التجارية في العالم كما توجد مراكز تجارية اخرى مثل الحياة بلازا والمخازن الكبرى والمول واللاندمارك ومركز اللولو ومجمع الفردان ومركز المانع والمفتاح والصالون الأزرق والسد بلازا وغيرها من المجمعات التي توفر اشهر البضائع العالمية بالإضافة إلى تقديم مرافق وخدمات للعائلات مثل دور السينما والمطاعم المختلفة وأماكن لألعاب الأطفال.








      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 24, 2018 8:47 am